منذ اليوم الأول لإطلاق زيتون برنامج خدمة العملاء الأكثر بساطة، ونحن نحرص على تغيير مفهوم إدارة خدمة العملاء من كونها عملية معقدة إلى عملية بسيطة تترك انطباعًا مميزًا لدىّ عملائك. ذلك من خلال التطوير المستمر لخصائص زيتون الحالية، وإضافة المزيد من الميزّات الجديدة دوريًا، استكشف معنا أبرز هذه التحديثات خلال الأسطر الآتية.

1. إضافة خدمة الدردشة المباشرة

إضافةً إلى نظام إدارة المحادثات المتطوّر الذي يقدِّمه زيتون، أردنا تدعيمك بخطوة استباقية في عملية دعم العملاء عبر زيادة قنوات التواصل المتاحة لعملائك، وإفساح المجال أمامهم للتواصل معك بسهولة في أي وقت من خلال خدمة الدردشة المباشرة.

تساعدك خدمة الدردشة المباشرة التي يوفرها مركز مساعدة زيتون على دعم عملائك فوريًا عند الحاجة، فتظهر على هيئة نافذة منبثقة في موقعك أو متجرك الإلكتروني، وتتيح لعملائك التواصل مع موظفي خدمة العملاء لديك لحظيًا في الوقت الحقيقي. وذلك لحل المشكلات التي تواجههم، أو الحصول على الإجابات التي يحتاجون إليها بسرعة، ما ينعكس على تحسين تجربة العملاء ويعزز رضاهم ويرفع من ولائهم لشركتك.

خدمة الدردشة المباشرة من زيتون

تتميز الدردشة الحية من زيتون بسهولة الإعداد والتخصيص، إذ يمكنك إنشاء دردشة مباشرة وإضافتها إلى موقعك في دقائق، مع المرونة في تخصيص إعداداتها بما يناسب عملك، وتخصيص لون ولغة الدردشة بما يتسق مع هوية علامتك التجارية. إضافةً إلى استقبال رسائل العملاء الواردة من الدردشة المباشرة في محادثات منظمة، يسهل إدارتها بمركز المساعدة.

الدردشة المباشرة

لمعرفة المزيد عن الدردشة المباشرة اقرأ: لماذا ينبغي لك توفير خدمة الدردشة المباشرة إلى عملائك؟

2. توفير الخطة المجانية

مع بداية إطلاق زيتون، كانت باقات الأسعار المتاحة تقتصر على خطتين مدفوعتين فقط هما؛ الخطة الأساسية التي تبلغ تكلفتها 55 دولارًا شهريًا، والخطة الاحترافية بتكلفة 115 دولارًا شهريًا. الآن، انضمت الخطة المجانية إليهما، وأصبح بإمكانك الاستفادة من كافة مزاياها مجانًا دون أن تدفع فلسًا واحدًا.

توفر الخطة المجانية ميزات متقدمة مثل الدردشة المباشرة وصناديق البريد المشتركة، وعدد غير محدود من العملاء والمحادثات، إضافةً إلى توفير واجهة برمجية وكذلك تخصيص الهوية البصرية. ورغم ذلك، إن لم تكن ميزّات الخطة المجانية كافية لأعمالك وتحتاج إلى مزيدًا من المرونة والتخصيص مع ميزّات أكثر تقدمًا، ستجد ما تحتاجه في الباقات المدفوعة.

باقات الأسعار المتاحة في زيتون

مع الخطة الأساسية؛ لن تكون مقيدًا بعدد محدد من الموظفين أو صناديق البريد، فيمكنك إنشاء عدد غير محدود من صناديق البريد، وإضافة موظفيك مهما كان حجم شركتك. كما يمكنك الوصول إلى ميزات أكثر مثل إنشاء قاعدة معرفة وربط نطاق مخصص لموقعك، مع نظام صلاحيات متطور، ونظام خطافات. أما في الخطة الاحترافية ستجد كل ذلك، بالإضافة إلى إمكانية تعدد لغات مركز المساعدة، مع تخصيص واجهة CSS، وسجل تغييرات العملاء.

3. تحديثات إعدادات مركز المساعدة

الآن، أصبح مركز المساعدة يوفر مزيدًا من الميزّات وخيارات التخصيص، بما في ذلك تعدد لغات مركز المساعدة، فيمكنك تفعيل أكثر من لغة لمركز المساعدة أو حتى التبديل بينها. اللغات المتاحة حاليًا هي الإنجليزية والعربية فقط، وستضاف إليها مزيدًا من اللغات فيما بعد.

لغات مركز المساعدة المتوفرة في زيتون

كما يمكنك تحديد المنطقة الزمنية التي يتواجد بها غالبية موظفي خدمة العملاء، ليظهر على أساسها توقيت المحادثات والرسائل بينهم وبين عملائك، أيًا كان الموقع الجغرافي الفعلي لموظفي الدعم بشركتك. هذا مع إمكانية تحديد ظهور الاسم الأول فقط لموظف الدعم أو اسمه الكامل للعملاء في الردود بالدردشة.

ليس هذا وحسب، إنما يتيح مركز المساعدة إمكانية فصل الزوار عن العملاء كإجراء اختياري، فمثلًا في حال تفعيل الفصل سيتعامل مركز المساعدة مع الزائر والعميل اللذان يستخدمان البريد الإلكتروني نفسه كأنهما حسابين منفصلين.

4. تحديثات قاعدة المعرفة

تُعد قاعدة المعرفة بمنزلة ركن أساسي لا يمكن الاستغناء عنه لتقديم دعم احترافي للعملاء، هذا ما نعيه جيدًا في زيتون. لذلك يوفر زيتون قاعدة معرفة مميزة مع إمكانات متقدِّمة للتخصيص، وخيارات متعددة لتنظيم المحتوى وترتيبه بتنسيقات متعددة تناسب عملائك وتلبي احتياجاتهم بعناية. ولم يتوقف الأمر عند ذلك، إنما أضفنا المزيد من التحديثات إلى قاعدة المعرفة كالآتي:

إضافة إعدادات التحكم بقاعدة المعرفة

الآن أصبح لديك مرونة أكبر في تخصيص إعدادات قاعدة المعرفة بما يناسب متطلبات عملك، بدايةً من تفعيل قاعدة المعرفة أو منع العملاء من الوصول إليها، وإظهار أو إخفاء صفحة الدردشة أو التحدث معنا بقاعدة المعرفة، مرورًا بمرونة تفعيل أو تعطيل إعدادات العميل، وتمكينه من تعديل صورته ومعلوماته بنفسه من إعدادات حسابه بقاعدة المعرفة. إضافةً إلى إمكانية تحويل العملاء مباشرةً إلى النطاق الفرعي الخاص بموقعك، بمجرد دخولهم إلى النطاق الفرعي بموقع زيتون لمركز المساعدة.

إمكانية تخصيص إعدادات قاعدة المعرفة في زيتون

إضافة تصاميم جديدة

بعدما كانت قاعدة المعرفة تقتصر على تصميم واحد افتراضي، الآن أصبح بإمكانك الاختيار من بين ثلاث تصاميم مختلفة بما يتناسب مع طبيعة أعمالك واحتياجات عملائك؛ إما التصميم الافتراضي الذي يناسب مراكز المساعدة التي تحتاج إلى قاعدة معرفة متكاملة تحتوي تصنيفات أساسية وفرعية منظمة حسب الفئات المستهدفة، مع صفحات كأدلة بدء لكل فئة.

التصميم الافتراضي لمركز مساعدة زيتون

أو التصميم البسيط الذي يناسب مراكز المساعدة التي تحتاج قاعدة معرفة صغيرة تحتوي على عدد محدود من المقالات، وبالتالي تتطلب تنسيقًا أكثر بساطة لتنظيم المحتوى. أو تصميم التوثيقات الذي يظهر من اسمه أنه أكثر ملائمة لمراكز المساعدة التي تعتمد نظام التوثيقات في عرض المحتوى بقاعدة المعرفة.

التصميم البسيط لمراكز المساعدة التي تعتمد نظام التوثيقات في زيتون

5. تعزيز إجراءات الحماية

في زيتون، إجراءات الحماية والأمان لها أولوية قصوى لدينا، لذلك أجرينا المزيد من التحديثات الإضافية لتعزيز إجراءات الحماية، مثل:

إرسال بيانات الدخول عبر البريد

بعدما كان إضافة أي مستخدم جديد من موظفي الدعم إلى مركز المساعدة يستلزم إرسال بيانات الدخول وكلمة المرور لكل مستخدم يدويًا. الآن لا داع لذلك، فبمجرد إضافة مستخدم جديد إلى مركز المساعدة، سترسل بيانات الدخول مع كلمة مرور موّلدة تلقائيًا إلى المستخدم عبر البريد الإلكتروني. وعند محاولة تسجيل الدخول إلى مركز المساعدة للمرة الأولى، سيصبح ملزمًا بتغيير كلمة المرور بأخرى جديدة لمزيدًا من الآمان.

إمكانية إرسال بيانات الدخول عبر البريد في زيتون

إشعارات بمحاولات تسجيل الدخول

في كل مرة يحاول المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه، سيصله بريدًا إلكترونيًا بكل محاولات تسجيل الدخول، سواء كانت محاولات ناجحة أو فاشلة، ليتأكد المستخدم من سيطرته الكاملة للوصول إلى حسابه.

إرسال إشعارات بمحاولات تسجيل الدخول في زيتون

6. إضافة الكلمات الأكثر بحثًا بقاعدة المعرفة

إلى جانب الإحصاءات والتقارير التي يوفرها مركز مساعدة زيتون، وتجعلك أكثر قدرة على متابعة سير العمل وتتبع أداء فريق الدعم الفني. أصبح بإمكانك تقديم الدعم الاستباقي لعملائك من خلال معرفة ما يبحثون عنه في قاعدة المعرفة بواسطة ميزة الكلمات الأكثر بحثًا، التي تقدِّم لك تقريرًا بالكلمات والعبارات الأكثر بحثًا من قِبل عملائك في قاعدة المعرفة، وعدد مرات البحث عنها.

إضافة الكلمات الأكثر بحثًا بقاعدة المعرفة

في زيتون، التحديثات وتطوير المزايا والخصائص هي عملية مستمرة لا تنتهي. فإضافةً إلى التحديثات التي ذكرناها سابقًا، هناك عشرات التحديثات الإضافية التي لم نجد مجالًا لذكرها هنا؛ بما فيها التحديثات التي تركز على تحسين تجربة المستخدم وغيرها. ويبقى هدفنا هو توفير برنامج خدمة العملاء الأكثر تكاملًا وبساطةً، الذي يساعدك على تقديم تجربة خدمة عملاء استثنائية لعملائك.

تم النشر في: تحديثات